الرئيسيةالمنشوراتأحدث الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 صحة الصورة التي يتداولها الناس لأثار النبي صلى الله عليه وسلم

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
om ali
 
 
om ali

●○آلجِنسْ : انثى
●○مڛآهُمآتـﮯ : 1286
●○ تَقْييمـِﮯ : 0

صحة الصورة التي يتداولها الناس لأثار النبي صلى الله عليه وسلم Empty
مُساهمةموضوع: صحة الصورة التي يتداولها الناس لأثار النبي صلى الله عليه وسلم   صحة الصورة التي يتداولها الناس لأثار النبي صلى الله عليه وسلم Emptyالأربعاء 5 مايو - 17:50

اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

حول[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الصورة[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الناس،
لخاتم النبي صلى الله عليه وسلم وعمامته وعصاه وسيفه

الحمد لله رب العالمين والصلاة
والسلام على سيد الأنبياء والمرسلين .
أما بعد،،إعلم أخي المسلم أن الله تبارك وتعالى قد أكرم الأمة الإسلامية بأن اختصهابالسند دون غيرها. فجميع ما أثر عن النبي صلى الله عليه وسلم من قول أو فعلأو أقرار (وضمن ذلك ما ذكر من آثاره النبوية ). وأيضا الآثار عن السلفالصالح ألأول والتابعين لهم بإحسان منقولة بطريق نقل العدل الضابط عن مثلهإلى منتهاه ثم حفظت هذه الأحاديث والآثار في كتب المحدثين المعروفةالمعتمدة عن المسلمين مثل البخاري ومسلم والسنن والمسانيد ومسند الإمامأحمد خاصة .....الخ

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] تناقلها المسلمون بالتواتر إلى مشارق الأرض ومغاربها بحيث يستحيلإطلاقا العبث بها من إضافة أو تنقيص او تحريف الى يوم القيامة ...........وقد ثبت في كتب الحديث هذه كل شيء حسب الحقفيه فما كان مرفوعا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ثبت كذلك وما كانموقوفا كذلك وما كان منقطعا كذلك أيضا ، وما كان صحيحا أو حسنا او ضعيفا . كل ذلك ثابت الى يوم القيامة والحمد لله رب العالمين ...
وأيضا درجات الحديث[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] تقوم بها الحجة من عدم ذلك....وأن المنقطع لا تقوم به حجة إطلاقا فمثلا :

ما نقله مسلم في مقدمة صحيحه عن َ إِبْرَاهِيمَ بْنَ عِيسَىالطَّالَقَانِيَّ قَالَ قُلْتُ لِعَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْمُبَارَكِ يَاأَبَا عَبْدِ الرَّحْمَنِ الْحَدِيثُ الَّذِي جَاءَ ‏"‏ إِنَّ مِنَالْبِرِّ بَعْدَ الْبِرِّ أَنْ تُصَلِّيَ لأَبَوَيْكَ مَعَ صَلاَتِكَوَتَصُومَ لَهُمَا مَعَ صَوْمِكَ ‏"‏ ‏.‏ قَالَ فَقَالَ عَبْدُ اللَّهِ يَاأَبَا إِسْحَاقَ عَمَّنْ هَذَا قَالَ قُلْتُ لَهُ هَذَا مِنْ حَدِيثِشِهَابِ بْنِ خِرَاشٍ ‏.‏ فَقَالَ ثِقَةٌ عَمَّنْ قَالَ قُلْتُ عَنِالْحَجَّاجِ بْنِ دِينَارٍ ‏.‏ قَالَ ثِقَةٌ عَمَّنْ قَالَ قُلْتُ قَالَرَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ‏.‏ قَالَ يَا أَبَا إِسْحَاقَ إِنَّبَيْنَ الْحَجَّاجِ بْنِ دِينَارٍ وَبَيْنَ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلممَفَاوِزَ تَنْقَطِعُ فِيهَا أَعْنَاقُ الْمَطِيِّ وَلَكِنْ لَيْسَ فِيالصَّدَقَةِ اخْتِلاَفٌ ‏.‏والشاهد من ذكر هذه الرواية أن علماء الأمة لم يكونوا يقبلوا ما فيه انقطاعفي سلسلة الرواة ألعدول إلى منتهاه.
وثبت أيضا عن عبد الله بن المبارك أنه قال :
"
الشاهد بيننا وبينهم القوائم " أو مثل هذا ز ويقصد بين أهل السنة وأهلالضلال . و "القوائم" : أي الأسانيد: فهي[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] يحمل عليهاالمتن .
فهذا الفارق بيننا وبين أهل الضلال : أن ديننا منقول إلينا بالأسانيدالثابتة وهم بالوهم والهوى ....الخ . فكيفبهذه الآثار[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]يزعمون أنها موجودة في المتحف التركي وبدون إسناد ؟؟هل القائمون على المتحف التركي عدول ثقات معروفون لحفظ الآثار الإسلامية ؟؟وعن من ورثوها وهل هم عدول ثقات معروفون ؟؟ وعن من ورثها هؤلاء ... وهل همأيضا كذلك ؟؟. وهل الرجال إلى نهاية ذلك عدول ثقات معروفون ؟؟.

لا بد لكل من نقل شيئا من الآثار النبوية أن يكون عدلا ضابطا وهذا يقتضي أنيكون معروفا وليس مجهولا !! فإذا أضفناإلى ذلك ما يلي :
عن ابن عمر رضي الله عنهما
:
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم اتخذ خاتما من ذهب أو فضة وجعل فصه ممايلي باطن كفه ونقش فيه محمد رسول الله فاتخذ الناس مثله فلما رآهم قداتخذوها رمى به وقال( لا ألبسه أبدا ) . ثم اتخذ خاتما من فضة فاتخذ الناسخواتيم الفضة . قال ابن عمر فلبس الخاتم بعد النبي صلى الله عليه وسلم أبوبكر ثم عمر ثم عثمان حتى وقع من عثمان في بئر أريس . متفق عليه.
وعن أنس بن مالك رضي الله عنه:
أراد رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يكتب إلى بعض الأعاجم فقيل له إنهملا يقرءون كتابا إلا بخاتم فاتخذ خاتما من فضة ونقش فيه " محمد رسول الله . أبو داوود.
وفي رواية أخرى عند أبي داوود ، بمثل هذه الرواية ، وزاد فيها :
فكان في يده حتى قبض وفي يد أبي بكر حتى قبض وفي يد عمر حتى قبض وفي يدعثمان فبينما هو عند بئر إذ سقط في البئر فأمر بها فنزحت فلم يقدر عليه .أبو داوود . كلا الروايتين صححهما الشيخ الألباني.
إذا الخاتم فقد من أيام عثمان رضي الله عنه وهم يزعمون أنه في المتحفالتركي !!. أما السيف فانقطع الأثرعنه بعدما آل إلى زين العابدين بن علي ثم أخذه منه بعض قريش مخافة أن يغلبهعليه بنو أمية ...!!كما أن أهل العلمبالحديث لم يوردوا شيئا عما آلت إليه عصاه صلى الله عليه وسلم , ولاعمامته ، فكيف توصل هؤلاء إلى أن هذه الآثار له ،عليه الصلاة والسلام ...

مما ذكرت أعلاه يتضح لنا أن ما يقال أنه في المتحف التركي من الآثارالنبوية المذكورة ليس بصحيح ولا يستبعد أن يكون من الكذب المحض ولتحقيقمآرب مالية او غير ذلك هذا والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شهرزآد

صحة الصورة التي يتداولها الناس لأثار النبي صلى الله عليه وسلم 2910
شهرزآد

●○آلجِنسْ : انثى
●○مڛآهُمآتـﮯ : 3820
●○ تَقْييمـِﮯ : 33

صحة الصورة التي يتداولها الناس لأثار النبي صلى الله عليه وسلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحة الصورة التي يتداولها الناس لأثار النبي صلى الله عليه وسلم   صحة الصورة التي يتداولها الناس لأثار النبي صلى الله عليه وسلم Emptyالسبت 8 مايو - 4:05

الله أعلم

ممتنة لك ام علي

جزيل شكري لما تنثرين

موفقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

صحة الصورة التي يتداولها الناس لأثار النبي صلى الله عليه وسلم

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 

 مواضيع مماثلة

-
» قصة بكاء الرسول صلى الله عليه وسلم
» لحظات موت النبي صلى الله عليه و سلم
» سنن النبي ـ صلى الله عليه و سلم ـ مع صوارف الشتاء . . .
» فضل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم
» حكم إختصار (صلى الله عليه وسلم)
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات زهرة العلا :: طُهر ووطنْ :: {..السرآجْ آلمُنِير-
©phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية | آخر المواضيع