الرئيسيةالمنشوراتأحدث الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 النقاب موضوع كامل وشامل (للخائفين على دينهم فقط)

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زهرة العلا

النقاب موضوع كامل وشامل (للخائفين على دينهم فقط) T3983s10
زهرة العلا

●○آلجِنسْ : انثى
●○مڛآهُمآتـﮯ : 1542
●○ تَقْييمـِﮯ : 12

النقاب موضوع كامل وشامل (للخائفين على دينهم فقط) Empty
مُساهمةموضوع: النقاب موضوع كامل وشامل (للخائفين على دينهم فقط)   النقاب موضوع كامل وشامل (للخائفين على دينهم فقط) Emptyالأحد 24 يناير - 23:15

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
; المرأة المسلمة مأمورة بالنقاب الذي يغطي الوجه كله



منتقبة و فخوره بنقابى



الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه أما بعد:
فالنقاب الذي يغطي الوجه كله -ما سوى العينين- مأمورة به المرأة،
حيث قال رسول الله:
"لا تنتقب المرأة المحرمة ولا تلبس القفازين".
[رواه البخاري] ،
فدل ذلك على أن غير المحرمة تنتقب وتلبس القفازين، ذلك لأن وجه المرأة يجمع محاسنها،
وهو أشد مواضع المرأة فتنة، وأجمع الفقهاء على وجوب تغطيته فى زمن الفتنة.
وقد أمر الله جل وعلا بستر الوجه



(وليضربن بخمرهن على جيوبهن).
[ النور:31]
فأمرها أن ترخي الخمار من الرأس إلى الجيب: الذي هو فتحة الصدر،
وإذا تدلى من الرأس ستر الوجه والجيب.
ولما سئل ابن عباس رضي الله عنهما عن قوله تعالى




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



(يدنين عليهن من جلابيبهن).
[ الأحزاب: 59]
غطى وجهه وأبدى عينا واحدة، فهذا يدل على أن المراد بالآية تغطية الوجه.




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




حكم النقاب فى الاسلام






فقد اختلف العلماء في وجوب تغطية الوجه والكفين من المرأة أمام الأجانب .
فمذهب الإمام أحمد والصحيح من مذهب الشافعي أنه يجب على المرأة ستر وجهها وكفيها
أمام الرجال الأجانب ، لأن الوجه والكفين عورة بالنسبة للنظر
ومذهب أبي حنيفة ومالك أن تغطيتهما غير واجبة ، بل مستحبة
لكن أفتى علماء الحنفية والمالكية منذ زمن بعيد أنه يجب عليها سترهما
عند خوف الفتنة بها أو عليها. والمراد بالفتنة بها : أن تكون المرأة ذات جمال فائق
والمراد بخوف الفتنة عليها أن يفسد الزمان، بكثرة الفساد وانتشار الفساق .
ولذلك فالمفتى به الآن وجوب تغطية الوجه والكفين على المعتبر من المذاهب الأربعة .
وعلى هذا : فمن كشفت وجهها فهي سافرة بهذا النظر




وأما الأدلة على وجوب الستر من القرآن والسنة فكثيرة منها :



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين
عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين )
[الأحزاب:59] .
وقد قرر أكثر المفسرين أن معنى الآية : الأمر بتغطية الوجه ، فإن الجلباب هو ما يوضع على الرأس ، فإذا اُدنِي ستر الوجه ، وقيل : الجلباب ما يستر جميع البدن ، وهو ما صححه الإمام القرطبي




وفي سورة النور



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
( إلا ما ظهر منها )
فأظهر الأقوال في تفسيره : أن المراد ظاهر الثياب
كما هو قول ابن مسعود رضي الله عنه ، أو ما ظهر منها بلا قصد كأن ينكشف شيء من جسدها بفعل ريح أو نحو ذلك .
والزينة في لغة العرب ما تتزين به المرأة مما هو خارج عن أصل خلقتها كالحلي والثياب ، فتفسير الزينة ببعض بدن المرأة كالوجه والكفين خلاف الظاهر .



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
2- آية الحجاب وهي



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
( وإذا سألتموهن متاعاً فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن )
[الأحزاب:53] .
وهذه الطهارة ليست خاصة بأمهات المؤمنين ، بل يحتاج إليها عامة نساء المؤمنين ، بل سائر النساء أولى بالحكم من أمهات المؤمنين الطاهرات المبرءات.




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
( وليضربن بخمرهن على جيوبهن )
[النور:31] .
وقد روى البخاري عن عائشة رضي الله عنها قالت " لما أنزلت هذه الآية أخذن أزورهن، فشققنها من قبل الحواشي فاختمرن بها " .
قال الحافظ ابن حجر : {{ ( فاختمرن ) أي غطين وجوههن }} .



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



( والقواعد من النساء اللاتي لا يرجون نكاحاً فليس عليهن
جناح أن يضعن ثيابهن غير متبرجات بزينة وأن يستعففن خير لهن)
[النور:60]
فدل الترخيص للقواعد من النساء وهن الكبيرات اللاتي لا يشتهين بوضع ثيابهن ، والمقصود به ترك الحجاب ، بدليل



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



( غير متبرجات بزينة )




أي غير متجملات ، فيما رخص لهن بوضع الثياب عنه وهو الوجه ، لأنه موضع الزينة ، دلّ هذا الترخيص للنساء الكبيرات أن غيرهن ، وهن الشواب من النساء مأمورات بالحجاب وستر الوجه ، منهيات عن وضع الثياب ، ثم ختمت الآية بندب النساء العجائز بالاستعفاف ، وهو كمال التستر طلباً للعفاف






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




( وأن يستعففن خير لهن)



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
5- روى الترمذي وغيره من حديث أبي هريرة أن
النبي قال
" المرأة عورة فإذا خرجت استشرفها الشيطان "
وهذا دليل على أن جميع بدن المرأة عورة بالنسبة للنظر




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




النبي قال
" لا تنتقب المرأة المحرمة ولا تلبس القفازين "
رواه البخاري وغيره .
قال الإمام أبوبكر بن العربي : وذلك لأن سترها وجهها بالبرقع فرض إلا في الحج ، فإنها ترخي شيئا من خمارها على وجهها غير لاصق به وتعرض عن الرجال ويعرضون عنها ، انتهى من عارضة الأحوذي .
وقد قالت أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها : كنا إذا مر بنا الركبان – في الحج- سدلت إحدانا الجلباب
على وجهها ، فإذا جاوزونا كشفناه ، إلى غير ذلك من الأدلة





إنا سمعنا أختنا شيئاً عجاب
قالوا كلاماً لا يسر عن الحجاب
قالوا خياماً علقت فوق الرقاب
قالوا ظلاماً حالكاً بين الثياب
قالوا التأخر والتخلف في النقاب
قالوا الرشاقة والتطور في غياب
نادوا بتحرير الفتاة وألفوا فيه الكتاب
رسموا طريقاً للتبرج لا يضيعه الشباب
يا أختنا هم ساقطون إلى الحضيض إلى التراب
يا أختنا هم سافلون بغيهم مثل الكلاب
يا أختنا هذا عواء الحاقدين من الذئاب
يا أختنا هذا نباح لا يؤثر في السحاب
يا أختنا صبراً تذوب بحبره كل الصعاب
يا أختنا أنتِ العفيفة والمصونة بالحجاب
يا أختنا فيك العزيمة والنزاهة والثواب
فالنار مثوى الظالمين لهم عقاب
والله يكشف ظلمهم يوم الحساب
والجنة المؤوى ويا حسن المآب




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





منتقبة و فخوره بنقابى
النقاب ان كان فرضا..فقد ارتديته وان كان فضلا ..فلست فى غنى عن فضله
يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزۡوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الۡمُؤۡمِنِينَ يُدۡنِينَ عَلَيۡهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَٰلِكَ أَدۡنَى أَن يُعۡرَفۡنَ فَلَا يُؤۡذَيۡنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


فرض الله تعالى الحجاب على المرأة المسلمة تكريما لها ،
و حفاظا على مكانتها السامية من أن تمس بسوء من الفساق و أشباه
الرجال .
كما أن الحجاب يمنع من وقوع الرجال في فتنتهن ، و يحفظهن
من الأذى المترتب على ذلك . ففي الإسلام يجب على كل امرأة مسلمة
أن تلبس الحجاب الشرعي أمام الرجال الأجانب ، و هم جميع الرجال
باستثناء المحارم ، و هم :
1ـ الآباء
2 ـ الأجداد
3 ـ آباء الأزواج
4 ـ أبناء الأزواج
5 ـ أبنائهن
6 ـ الأخوة
7 ـ أبناء الأخوة
8 ـ أبناء الأخوات
9 ـ الأعمام
10 ـ الأخوال
11ـ المحارم من الرضاع .
و تحرم مخالفة شرط من شروط الحجاب الشرعي الثمانية
أينما وجد الرجال الأجانب . فبعض النساء يرتدين حجابا شرعيا خارج بيوتهن ،
و لكنهن يخالفن بعض هذه الشروط أمام بعض أقاربهن كأبناء أعمامهن ،
أو أبناء أخوالهن فيغطين رؤوسهن ، و لكنهن يلبسن لباسا محددا
للجسم كالبلوزة مثلا ، فيقعن بذلك في الحرام و الإثم






و شروط الحجاب الشرعي هي :



1 ـ أن يكون ساترا لجميع العورة : أجمع أئمة المسلمين كلهم ـ
لم يشذ عنهم أحد ـ على أن ما عدا الوجه و الكفين من المرأة داخل في
وجوب الستر أمام الأجانب . قال الجزيري في كتابه الفقه على المذاهب
الأربعة ج 5 / ص 54 : ( عورة المرأة عند الشافعية و الحنابلة جميع بدنها ،
ولا يصح لها أن تكشف أي جزء من جسدها أمام الرجال الأجانب ،
إلا إذا دعت لذلك ضرورة كالطبيب المعالج ، و الخاطب للزواج ،
و الشهادة أمام القضاء ، و المعاملة في حالة البيع و الشراء ، فيجوز
أن تكشف وجهها و كفيها . و عورة المرأة عند الحنفية والمالكية جميع بدن
المرأة إلا الوجه و الكفين ، فيباح للمرأة أن تكشف وجهها و كفيها في الطرقات ،
و أمام الرجال الأجانب . و لكنهم قيدوا هذه الإباحة
بشرط أمن الفتنة
.



(أما إذا كان كشف الوجه
و اليدين يثير الفتنة لجمالها الطبيعي، أو لما فيهما من الزينة كالأصباغ
و المساحيق التي توضع عادة للتجمل أنواع الحلي فإنه يجب سترهما ) .
و كذا ورد في كتاب الفقه الإسلامي وأدلته للدكتور وهبة الزحيلي
ج 1 / ص 585 .




أما تفصيل أقوال الفقهاء فهي كالتالي :




1 ـ الحنفية : قال ابن عابدين ( المتوفى سنة 1200 هـ )
في كتابه رد المحتار ج 1 / ص 272 :
( تمنع المرأة الشابة ،و تنهى عن كشف الوجه بين
الرجال لا لأنه عورة ، بل لخوف الفتنة ،
أي : تمنع من الكشف لخوف أن يرى الرجال وجهها ،
فتقع الفتنة لأنه مع الكشف قد يقع النظر إليها بشهوة )
و قال الزيلعي ( المتوفى سنة 700 هـ )
في كتابه البحر الرائق / كتاب الصلاة :
(تمنع المرأة الشابة من كشف وجهها بين الرجال في زماننا للفتنة )
وقال الطحطاوي في
حاشيته على مراقي الفلاح ص( 131 ) :
(و مَنْعُ الشابة من كشفه لخوف الفتنة ،لا لأنه عورة )



2 ـ المالكية : قال الدسوقي ( المتوفى سنة 1230 هـ )
في حاشيته على الشرح الكبير للدردير ج 1 / ص 200 :
( يجب ستر وجه المرأة و يديها إذا خيفت الفتنة بكشفها )
وقال الدردير ( المتوفى سنة 1201 هـ )
في كتابه الشرح الصغير/باب الصلاة :
( عورة المرأة مع رجل أجنبي منها أي : ليس بمحرم لها جميع البدن غير الوجه
و الكفين ، و أما هما فليسا بعورة ،و إن وجب عليه سترهما لخوف الفتنة ) .
و قال محمد الخطاب
( المتوفى سنة 954 هـ ) في مواهب الجليل شرح
مختصر خليل /كتاب الصلاة :
( إن خشي من المرأة الفتنة يجب عليها ستر الوجه و الكفين )
و قال القرطبي في تفسيره:ج 12 / ص 229: قال ابن خويز منداد ـ
و هو من علماء المالكية ـ:
( المرأة إذا كانت جميلة ،و خيف من وجهها وكفيها الفتنة ،فعليها ستر ذلك )



3 ـ الشافعية : قال الباجوري في حاشيته ج 1 / ص 141 :
(عورة المرأة جميع بدنها عند الرجال الأجانب)
و في تحفة الحبييب



(عورة المرأة بحضرة الأجانب جميع بدنها )
وقال الشرواني
في حاشيته على تحفة المحتاج/ باب شروط الصلاة :
( عورة المرأة بالنسبة لنظر الأجانب جميع بدنها حتى الوجه و الكفين)




4 ـ الحنابلة : قال البُهوتي في كتاب كشاف القناع / باب الصلاة :
( و الكفان و الوجه من المرأة البالغة عورة خارج الصلاة )
و قال المرداوي في كتابه الإنصاف :
( المرأة كلها عورة حتى ظفرها )
وكذا ورد في كتاب المبدع شرح المقنع لإبراهيم بن مفلح المقدسي / كتاب الصلاة .
و جاء في كشف المخدرات شرح أخصر المختصرات:
( كل المرأة البالغة عورة حتى ظفرها و شعرها مطلقا ، إلا وجهها في الصلاة ) .



و هكذا ، فقد ثبت بالإجماع عند جميع الأئمة
( سواء منهم من يرى أن وجه المرأة عورة كالشافعية
و الحنابلة ، و من يرى منهم أنه
غير عورة كالحنفية و المالكية )



أنه يجب على المرأة أن تستر وجهها عند خوف الفتنة بأن كان من حولها من ينظر إليها بشهوة



كما أنهم
اتفقوا على جواز كشف المرأة وجهها ترخصا وضرورة
كتعلم، أو تطبب ، أو عند أداء شهادة ، أو تعامل من شأنه أن يستوجب شهادة






2 ـ ألا يكون زينة في نفسه، أو مبهرجا ذا ألوان جذابة تلفت الأنظار،



{ و لا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها }
[ النور :31 ]
و معنى {ما ظهر منها} أي بدون قصد ولا تعمد ،فإذا كان في ذاته زينة
فلا يجوز إبداؤه ،و لا يسمى حجابا ،لأن الحجاب هو الذي يمنع ظهور
الزينة للأجانب.فأين هذا الشرط مما تفعله المتحجبات المتبرجات بأنفسهن ؟
فعلى من يريد أن ينسب حقا إلى الحجاب الشرعي أن يراعي فيه أن يكون
من لون داكن،وأفضل الألوان لذلك اللون الأسود لأنه أبعدها عن الزينة
و الفتنة ،كما يجب أن يكون خاليا من الزخارف و الوشي مما يلفت النظر



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




3 ـ أن يكون سميكا لا يشف ما تحته من الجسم ، لأن الغرض
من الحجاب الستر ، فإن لم يكن ساترا لا يسمى حجابا لأن لا يمنع الرؤية ،
و لا يحجب النظر ، لقوله فيما رواه مسلم :
( صنفان من أهل النار لم أرهما بعد : نساء كاسيات عاريات مميلات مائلات
رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ، و لا يجدن ريحها ،
و إن ريحها ليوجد من مسيرة كذا و كذا ..)
و في رواية مسيرة خمسمائة سنة .و معنى قوله :
( كاسيات عاريات ) أي :كاسيات في الصورة عاريات في الحقيقة
لأنهن يلبسن ملابس لا تستر جسدا ، و لا تخفي عورة . و الغرض من اللباس
الستر ، فإذا لم يستر اللباس كان صاحبه عاريا . و معنى ( مميلات مائلات ) :
مميلات لقلوب الرجال مائلات مشيتهن يتبخترن بقصد الفتنة
والإغراء .و معنى (كأسنمة البخت)
أي : يصففن شعورهن فوق رؤوسهن حتى تصبح مثل سنام
الجمل،وهذا من معجزاته



4 ـ أن يكون فضفاضا غير ضيق ولا يجسم العورة ولا يظهر أماكن الفتنة
في الجسم ،وذلك للحديث السابق عن(الكاسيات العاريات)
و ما تفعله بعض المتحجبات من ارتداء ملابس محددة للخصر
و الصدر كالبلوزة و التنورة ، و لو كانت طويلة ،
لا يفي بشروط الحجاب الصحيح



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



5 ـ ألا يكون الثوب معطرا ،لأن فيه إثارة للرجال، فتعطر المرأة
يجعلها في حكم الزانية ، لقوله :
( كل عين زانية ،و المرأة إذا استعطرت فمرت بالمجلس فهي كذا و كذا يعني زانية )
رواه الترمذي .
أي كالزانية في حصول الإثم لأنها بذلك مهيجة
لشهوات الرجال التي هي بمنزلة رائد الزنا .



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



6 ـ ألا يكون الثوب فيه تشبه بالرجال ، أو مما يلبسه الرجال
، للحديث الذي رواه الحاكم عن أبي هريرة رضي الله عنه :
( لعن النبي صلى الله عليه وسلم الرجل يلبس لبسة المرأة ،
و المرأة تلبس لبسة الرجل )
وقال فيما رواه البخاري و الترمذي و اللفظ له :
( لعن الله المخنثين من الرجال ، و المترجلات من النساء )
أي المتشبهات بالرجال في أزيائهن
و أشكالهن ، كبعض نساء هذا الزمان .



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



7 ـ ألا تشبه زي الراهبات من أهل الكتاب ،
أو زي الكافرات ، و ذلك لأن الشريعة الإسلامية نهت عن
التشبه بالكفار ، و أمرت بمخالفة أهل الكتاب من الزي و الهيئة
، فلقد قال لعبد الله بن عمرو بن العاص حينما
رأى عليه ثوبين معصفرين ـ مصبوعين بالعصفر ـ :
( إن هذا من ثياب الكفار فلا تلبسهما )
رواه مسلم .




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



8 ـ ألا يكون ثوب شهرة ، لقول فيما رواه ابن ماجه :
( من لبس ثوب شهرة في الدنيا ألبسه الله ثوب مذلة يوم القيامة )
و ثوب الشهرة هو الثوب الذي يقصد بلبسه
الاشتهار بين الناس كالثوب النفيس الثمين الذي يلبسه صاحبه تفاخرا
بالدنيا و زينتها ، و هذا الشرط ينطبق على الرجال و النساء
، فمن لبس ثوب شهرة لحقه الوعيد إلا أن يتوب رجلا كان أو امرأة .
و الشروط الثلاثة الأخيرة يجب أن تتقيد بها المرأة المسلمة
سواء كانت في دارها ، أو خارجة عنه ، و سواء أكانت أمام أجانب
عنها أم محارم . فالواجب على المرأة المسلمة أن تحقق كل هذه
الشروط في حجابها ، و كذلك يجب على كل مسلم أن يتحقق أن
هذه الشروط متوفرة في حجاب زوجته ،
و كل من كانت تحت ولايته ، و ذلك لقوله صلى الله عليه وسلم فيما
رواه البخاري :
( كلكم راع ، و كلكم مسؤول عن رعيته ) ،
كما عليه أن يعود بناته منذ سن العاشرة على ارتداء الحجاب الشرعي ،
و ليتذكر قوله فيما رواه الحاكم:
( الحياء و الإيمان قرنا جميعا ، فإذا رفع أحدهما رفع الآخر ).
و ليتذكر أخيرا
قال تعالى




{ فليحذر الذين يخالفون عن أمره أن تصيبهم فتنة أو يصيبهم عذاب أليم }
[ النور : 63 ]



.لا تقل : من أين نبدأ؟ طاعة الله البداية
لا تقل : أين طريقي؟ شرع الله الهدايه
لا تقل : أين نعيمي؟ جنة الله كفاية
لا تقل : غداً سأبدأ؟ ربما تأتي النهاية




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




{{۞}}مواصفات الحجاب الشرعى{{۞}}




فهذه رسالة قصيرة موجهة إلى الأخت المسلمة تتعلق بمسألة الحجاب والسفور،
ولا يخفى على عاقل
ما عمت به البلوى في كثير من بلاد المسلمين من تبرج كثير من النساء وعدم التزامهن
بالحجاب، ولا شك أن هذا منكر عظيم، وسبب لنزول العقوبات والنقمات.
نسأل الله أن ينفع بها أخواتنا المؤمنات، إنه ولي ذلك والقادر عليه


الحجاب عبادة وليس عادة

أختي المسلمة: إن دعاة الضلالة وأهل الفساد يحاولون دائما تشويه الحجاب، ويزعمون أنه هو
سبب تخلف المرأة، وأنه كبت لها وتقييد لحريتها، ويشجعونها على التبرج والسفور وعدم التقيد
بالحجاب، بدعوى أن ذلك دليل على التحرر والتحضر، وهم لا يريدون بذلك مصلحة المرأة كما قد
تعتقده بعض الساذجات، وإنما يريدون بذلك تدمير المرأة والقضاء على حياتها وعفافها، فاحذري
أختي المسلمة أن تنخدعي بمثل هذا الكلام، وكوني معتزة بدينك متمسكة بحجابك، وتأكدي أن الحجاب
أسمى من ذلك بكثير، وأنه أولا وقبل كل شيء عبادة لله وطاعة لرسوله ، وليس مجرد عادة يحق
للمرأة تركها متى شاءت، وأنه عفة وطهارة وحياء



أختي المسلمة، إن الله تعالى عندما أمرك بالحجاب إنما أراد لك أن تكونٍ طاهرة نقية
بحفظ بدنك وجميع جوارحك من أن يؤذيك أحد بأعمال دنيئة أو أقوال مهينة، وأراد لك به
أيضا العلو والرفعة. فالحجاب تشريف وتكريم لك وليس تضييقا عليك، وهو حلة جمال وصفة
كمال لك، وهو أعظم دليل على إيمانك وأدبك وسمو أخلاقك، وهو تمييز لك عن الساقطات
المتهتكات.
فإياك إياك أن تتساهلي به أو تتنكري له، فإنه - والله - ما تساهلت امرأة بحجابها أو
تنكرت له إلا تعرضت لسخط الله وعقابه، وما حافظت امرأة على حجابها إلا ازدادت رضا وقربا
من الله، واحتراما وتقديرا من الله.




فيا صاحبة الحجاب العصري المتبرج




حذار أن تصدقي أن حجابك هو الشرعي الذي يُرْضِي اللهَ تبارك وتعالى ورسولَه ,
وإياكِ أن تنخدعي بمن يُبارك عمَلَك هذا , ويكتمك النصيحة , ولا تغتري فتقولي: " إني أحسن حالاً من
صويحبات التبرج الصارخ " , فإنه لا أسوة في الشر , والنار دركات , كما أن الجنة درجات , فعليكِ أن تقتدي
بأخواتك الملتزمات بحقٍّ بالحجاب الشرعي بشروطه.



فَهَيَّا إلى استقامةٍ لا اعوجاجَ فيها , وهدايةٍ لا ضلالةَ فيها , وهيا إلى توبةٍ نصوحٍ
لا معصيةَ فيها :



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




﴿ {وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ} ﴾
(31) سورة النــور.
سارعي إلى التوبة يا أَمَةَ الله , واحذري كلمة
( سوف أتوب , سوف أصلي , سوف أتحجب ,
فإن تأخير التوبة ذنب يجب التوبة منه.
قولي كما قال موسى عليه السلام:
﴿ {وَعَجِلْتُ إِلَيْكَ رَبِّ لِتَرْضَى} ﴾
(84) سورة طـه .
وقولي كما قال المؤمنون والمؤمنات من قبل :
﴿ {سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ} ﴾
(285) سورة البقرة.
أسرعي أخيتي الغالية إلى الحجاب الشرعي فإنه نجاتك
قد تعانين في البداية ولكن ستسعدين كثيرا غاليتي
قد تواجهين بعض الإستهزاءات وتسمعين الكثير
ولكن لا يهم قولي رضى الله فوق كل شئ
لأني أحبك في الله أخيتي أقول لك هذا





نسأل الله العلي القدير أن يهدينا وأن يهدي أخواتنا , وأن يحمينا ويكفينا شر هذه الفتنة
, وأن ينفع بهذا العلم كل من قرأه أو نشره أو سمعه , وأن يتقبل توبة كل أخت تتوب إليه من هذه الكبيرة ,
وأن يدخلها في رحمته , وأن ييسر لها سبل الهداية والتوفيق ,
أما من أصرت على معصية الله تبارك وتعالى
وأصرت على اقتحام النار وحرمان نفسها من الجنة



حسبنا الله ونعم الوكيل .





لا تقل : من أين نبدأ؟ طاعة الله البداية
لا تقل : أين طريقي؟ شرع الله الهدايه
لا تقل : أين نعيمي؟ جنة الله كفاية
لا تقل : غداً سأبدأ؟ ربما تأتي النهاية




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





اختي الغالية



{{۞}}{{۞}}دعينا نتناقش ونتحاور{{۞}} {{۞}}



دعينا نتناقش ونتحاور
معظمنا يعرف
شروط الحجاب



لكن نصر ان يكون حجابنا على الموضة
متى سترتدين الحجاب الشرعي، حجاب فعلا، وليس حجاب موضة،





اختي الى متى تقولين عذرا لا استطيع؟؟!!!!!!!



اختي دعينا نصدق مع انفسنا
كل واحدة منا تعلم ما الذي ينقصها من شروط الحجاب





فهناك من تلبس عباءة الكتف المخصرة!!!!!!!!
وهناك من تلبس العباءة المشقوقة من الجانبين وتحتها يظهر البنطال!!!!
وبعضنا يلبس طرحة صغيرة على عباءة!!!
وبعضنا تلبس حجاب الاسبنش!!!!!!!!
وهناك من تصر على ان تلبس حجاب على الموضة
كي لا تتنازل عن القليل من اناقتها!!!!!!!!
وهناك من تصر على وضع المساحيق!!!





اختي قفي مع نفسك وقفة قبل فوات الاوان
اختي انظري الى هذه القصة:
خرجت الأخت هدى من بيتها وليس لها هم سوى أن يجعلها الله سبباً لهداية من حولها وفجأه وهى فى طريقها وجدت فتاه تلبس (الأسترتش) فأشفقت عليها من النار فتقدمت اليها وقالت لها بكل عطف ورحمه :أننى أستأذنك أن تأتى معى الى الجنه !! فتعجبت الفتاه وقالت: وأين هى الجنه؟ قالت فى بيت من بيوت الله فاستجابت لها الفتاه ودخلت معها المسجد فوجدت ان الكل ينظراليها نظره عجيبه
فأ شفقت عليها (هدى )وأسرعت الى خارج المسجد واشترت لها حجابا وقالت لها البسى هذا الحجاب حتى لا ينظر اليك أحد وبعد المحاضره إنزعيه إن شئتى فقامت الفتاه وارتدت الحجاب لأول مره بل وازالت المساحيق من على وجهها وتوضأت لأول مره وصلت المغرب واستمعت إلى الدرس(وصف الجنه والنار) ثم صلت العشاء ولما كان وقت الإنصراف قالت لها(هدى) الأن تستطيعين أن تنزعى الحجاب إن شئتى فقالت لها الفتاه والله لقد ذقت حلاوة الأيمان فلن أخلع الحجاب أبداً ولن أترك الصلاه بل سأكون داعيه الى الله وسأجعل حياتى وقفا لله تعالى وما هى ألا لحظات حتى خرجت من المسجد فصدمتها سياره فماتت فرزقها الله حسن الخاتمه بعد أن كانت منذ ساعه واحده ممن قال فيهن رسول الله
(صنفان من أهل النار لم أرهما وذكر منهما ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات
رؤوسهن كأسنمة البخت المائله لا يدخلن الجنه ولا يجدن ريحها)
نعم أيتها الأخت المسلمه انما انت أيام فاذا ذهب يومك ذهب بعضك




واخيرا اقول لكِ



لم يكن الحجاب يوماً وسيلةً لإبراز المفاتن ولإغراء الشباب كما هو حاصل اليوم بما يسمى "حجاب الموضة"، إنما كان الحجاب ولم يزل خضوعاً لأمر الله عز وجل وصوناً لعفة وكرامة المرأة المسلمة.
فطالما أختي المسلمة أنك ارتضيتِ أن تكوني من المحجبات والحمد لله وممن تبحثُ عن رضى الله
ورسوله، فالواجب عليكِ ارتداء الحجاب كما أمر صاحب الأمر جلَّ وعلا، لا كما تتطلب الموضة أو تشتهي النفس، وهذه الكلمات التي بين يديك إنما هي تذكرةٌ عما غفلنا عنه .
فكان لا بد من كتابة هذه النصيحة حتى نكون من الأمة التي تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر، عسى أن ينفع الله بكِ وبنا ويرزقنا سواء السبيل.




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطرة ندى
 
 
قطرة ندى

●○آلجِنسْ : انثى
●○مڛآهُمآتـﮯ : 894
●○ تَقْييمـِﮯ : 3

النقاب موضوع كامل وشامل (للخائفين على دينهم فقط) Empty
مُساهمةموضوع: رد: النقاب موضوع كامل وشامل (للخائفين على دينهم فقط)   النقاب موضوع كامل وشامل (للخائفين على دينهم فقط) Emptyالإثنين 25 يناير - 2:15

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

بُوركتِ أختاه على موضوعك الجميل...وعلى حضورك الراقي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

النقاب موضوع كامل وشامل (للخائفين على دينهم فقط)

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 

 مواضيع مماثلة

-
» كيف نربي بناتنا على النقاب
» موضوع المليون رد
» موضوع يستحق القراءة
» موضوع مضحك
» موضوع جميل ستدمع له العين
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات زهرة العلا :: طُهر ووطنْ :: {..السرآجْ آلمُنِير-
©phpBB | انشاء منتدى مع أحلى منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع